اكثر 3 اخطاء شائعة في السيو

أكثر ثلاثة اخطاء يمارسها المبتدئين في مجال السيو

 

نلاحظ عدة أخطاء يعتمدها المبتدئين ويمارسوها على مواقعهم بشكل متكرر, تؤدي إلى هلاك الموقع, وابعاده عن محرك البحث عند أول تحديث, سنناقش هذه الأخطاء ونعرض حل المشكلة, وتصحيح الاخطاء للوصول لموقع ناجح, وأهم هذه الاخطاء هي:

 

1-استخدام Landing Page بشكل خاطئ

 

landing-page

 

صفحات الهبوط Landing Page, وهي مثل الصفحة الأم في الموقع والتي تجلب أكبر عدد من الزوار من محرك البحث, والتي تعبر عن محتوى الموقع, لذلك يجب علينا الاهتمام بها وتحسينها لأفضل درجة لمحركات البحث.

في عصرنا اليوم, أصبحت أغلب المواقع تعتبر Landing Page هي الصفحة الرئيسية لموقعها, لأن النيتش يكون من keyword مستهدفة عليها معدل بحث عالي, مثل كلمة “الربح من الانترنت”, سيكون الدومين “earnmoneynet.com” على سبيل المثال, لذلك ستكون Landing Page هي الصفحة الرئيسية والدومين الرئيسي.

الخطأ الشائع عند استخدام Landing Page هي مشاهدة صفحة الهبوط في كل تدوينة وصفحة في الموقع, خصوصاً عندما يتحدث الموقع عن أكثر من جانب, وهذا خطأ قد يبعدك بشكل كبير عن الصفحات الأولى في جوجل.

كمثال على هذا الخطأ: موقع ما يختص سيو والبلوجر والربح من الانترنت, وقمت بأنشاء صفحة جيدة لكلمة الربح من الانترنت.

الخطأ الآن هو أدراج هذه الصفحة في كل مقالة تقوم بأنشائها على الموقع, سواء كانت تتحدث عن سيو أو بلوجر أو الربح من الانترنت.

كيف يمكنني أصلاح الأمر:

أذهب إلى جميع صفحات موقعك وقم بحذف رابط صفحة الهبوط من جميع المقالات والمواضيع التي تتحدث خارج اختصاص صفحة الهبوط, وأبقاء الرابط في الصفحات التي تتحدث بنفس الاختصاص.

 

2-خياطة المحتوى, والمحتوى المنتهى

 

content-tailoring

 

نُجبر أحياناً على أخذ معلومات من عدة صفحات, لتكوين صفحة طويلة لموقعنا تتحدث في مجال ما, ولكن عندما نقوم بنسخ عدة عبارات من عدة مواقع, سيكون هذا خطأ فادح, ستدفع ثمنه الابتعاد عن مراكز المقدمة في محرك البحث, كما وستجد خبر أو مقالة انتشر بشكل كبير وظهر في Google Trends بعد فترة ما, وقام أصحاب المواقع بالكتابة عنه, لتقوم بكتابة صفحة “منتهية الصلاحية” expiring content, وهذا أمر سيكون معيب بحق موقعك.

لنأخذ مثال:

لنتحدث عن مقالة جديدة تتحدث عن مواصفات “Samsung Galaxy S6”, وقمت بالحصول على المعلومات من عدة مواقع, الخطأ الآن هو نسخ عبارة من كل موقع ووضعها في صفحتك, في محاولة منك لأعطاء جوجل فكرة أنه محتوى غير منسوخ “جوجل ليس غبي”, الأمر الصحيح, هو أخذ العبارات وأعادة صياغتها بطريقتك الخاصة, ولتكن العبارة مثلاً: “يملك samsung galaxy s6 كاميرا خلفية بدقة 16ميغا بيكسل وأمامية بدقة 5 ميغا بيكسل وشاشة سوبر أموليد ضد الكسر”.

ستقوم انت بكتابة التالي: “يتمتع جهاز Galaxy S6 بكاميراتين ذات دقة عالية “خلفية 16 ميغا” و “أمامية 5 ميغا”, كما ويتوفر على شاشة مضادة للخدش Super Amoled”, هل سيكتشف جوجل شيء برأيك؟

كما ويجب عليك نشر المقالة قبل يوم من أعلان الجهاز, أو في نفس اليوم, فعندما تقوم بنشر المواصفات بعد يومين أو أكثر, ما الفائدة؟.

 

3-الأهتمام الشديد ببناء روابط خلفية BackLinks

 

img

 

تحدثت في مقالة سابقة عن هرم السيو الغذائي لعوامل تهيئة المواقع, وأهمية كل عامل ودوره في الوصول لأفضل نتيجة.

نلاحظ في الصورة أن عامل بناء روابط خلفية لموقعك, سيكون في رأس الهرم, بعيداً عن القاعدة والمنتصف, ولكن الغريب في الأمر ان معظم أصحاب المواقع تريد بدء موقعها بحملة نشر روابط خلفية, مع أهمال عامل المحتوى والتسويق User Experience.

فعندما قمت بعمل دورة تتضمن عدة دروس لعوامل سيو الأساسية “ستجدها في قناة الموقع الناجح على اليوتوب”, وجدت أن الأهتمام الأكبر كان بدرس بناء روابط خلفية للموقع “Link Building استراتيجيات بناء روابط سليمة“.

متى أقوم بنشر روابط خلفية للموقع؟

عندما تنتهي من تهيئة موقعك مستوفياً جميع عوامل السيو, لأنه عندما تقوم بنشر موقعك ووصول الزائر والباحث إليه, يجب أن يرى كل شيء كما يحب أن يراه من تحسين الاكواد وتنسيق المحتوى وتوافق الموقع للجوال والكثير من الأمور الأخرى.

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

نجمة واحدةنجمتانثلات نجماتأربع نجماتخمس نجمات (1 votes, average: 5.00 out of 5)

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *