5 اساليب لتوليد محتوى غني وحصري

طرق صناعة محتوى حصري وغني بالمعلومات

 

جميعنا نرفض نسخ مقالات وصفحات من مواقع اخرى ووضعها في موقعنا, لانها لن تكون بالفائدة المرجوة منها, كما ان جوجل يكره هذا الاسلوب, وسيكون ترتيب المواقع التي تنسخ بعيدة عن الصفحة الاولى.

 

لذلك سنتحدث اليوم عن عدة طرق لتوليد محتوى غني بالمعلومات وحصري لموقعك, يتمتع بجودة عالية وبناء مقالة او موضوع جذاب ليشعر القارئ بالمتعة والفائدة عندما يتلقى المعلومات من مقالاتك, وستشعر انت ايضاً بالمتعة عند كتابة المحتوى, وستجده محتوى غني وكبير وممتع عند الانتهاء من تنفيذ الطرق التي سنذكرها.

 

1- توليد محتوى حسب خبرتك

عصب موقعك, واهم سبب لبناء موقعك هو خبرتك في هذا التخصص, حيث ستذكر في جميع مقالات رأيك وخبرتك وتجربتك في مجالك الذي تتحدث عنه, وبما انك خبير في مجالك وتخصصك, سيكون لديك تجربة خاصة ورأي في اغلب المواضيع التي تتعلق في مجالك, وهذا ما سيميزك ويميز محتواك عن باقي المواقع المماثلة لتخصصك.

هذه الطريقة ستجعلك تبدع في مجالك اكثر, وتوصل معلومات للقارئ جديدة, قد يتفق مع رأيك او يختلف معه, وفي النهاية سيكون الاتفاق او الاختلاف لصالحك, لأنه سيدور نقاش بينكما على وسائل التواصل الاجتماعي في صفحة موقعك, او من خلال مدونتك, ليصبح الموقع الخاص بك مجتمع او منتدى نقاش متجدد ومفيد.

 

2- قراءة التعليقات في المواقع المماثلة لتخصصك

تعليقات الاعضاء والمستخدمين في المدونات الاخرى, ستولد لك افكار جديدة, وتفهم رأي الجمهور الباحث عن المعلومة التي ستقوم انت بكتابة محتوى عنها في موقعك, واحياناً كثيرة ستقوم بمعرفة نقاط ضعف منافسك, ومحاولة استغلال نقطة الضعف هذه في موقعك.

ستجد في المواقع الكبيرة الكثير والكثير من التعليقات التي تعبر عن رأي الاعضاء من تأييد واختلاف وتوضيح معلومات ووضع معلومات اكثر ومناقشات, ستكون فائدتها كبيرة جداً, لمحاولة وضع كافة المعلومات في تدوينتك, وفهم طريقة تفكير الزائر.

 

3- الاخبار الجديدة في محتوى التدوينة

التغييرات التي تطرأ على مجالك مفيدة لزيادة معلوماتك, ودائماً هناك شيء جديد في اي مجال, ومن الضروري ملاحقتها ووادراجها بين مقالاتك في محتوى موقعك, فعندما يحصل الزائر على معلومة جديدة لا يعرفها من خلالك, ستزيد ثقته بك, ويصبح من متابعيك.

الحصول على الاخبار الجديدة ليس بالامر الصعب, فمن خلال Google News تستطيع معرفة كل جديدة في أي مجال تريد, والحصول على معلومات جديدة ومفيدة لتوليد محتوى خاص بك, يحوي كل شيء عصري.

 

4- وسائل التواصل الاجتماعي

هذه الطريقة لو احسنت استخدامها ستكون هبة من السماء ونعمة كبيرة لنا نحن المدونيين, مما ستوفره لنا من معلومات حصرية وجمهور كبير وخبير سيقدم لنا رأيه ونظرته في المجال الذي تريد انشاء محتوى عنه.

كما ومن خلال صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي, ومراقبة المتابعين والتفاعل معهم, ستفهم احتياجاتهم وتقوم بتلبيتها, مما يساعدك على توليد محتوى مفيد يلبي احتياجات الاعضاء والمستخدمين.

 

social-media-results

 

5- تبسيط الامور والاقتراب من المستخدم

احد الامور التي تخيف المستخدم هي التجربة, لن يحاول حل مشكلة الشاشة الزرقاء بنفسه, لخوفه من مضاعفات اخرى قد تضر جهازه, لذلك سيبحث عن الحل الصحيح والسهل, واتمنى منكم التركيز على كلمة سهل قبل الصحيح.

قم بتبسيط الامور للمستخدم ولا تشعره بصعوبة ما سيقوم به, حتى لو كان تسلق جبل افريست, ذكره بالقوة والنشاط والارادة, ولا تعتمد اسلوب مدح الذات بأنك قمت بتوفير طريقة حصرية صعبة بنفسك لأنه سيشعر بانها صعبة ولا يستطيع تطبيق الخطوات الا الخبراء.

والتكلم بأسلوب قريب منه, تشعره وكأنه يتحدث معك وجهاً لوجه, يجب ان يشعر انك تعرف مشكلته ومما يعاني وستقدم له حل لمشكلته بطريقة مُبسطة, لا يجدها عند غيرك.

[schema type=”review” url=”http://sitesuccessful.com/generate-awesome-content” name=”5 اساليب لتوليد محتوى غني وحصري” description=”طرق واساليب بناء محتوى غني حصري وكبير ليكون مفيد يلبي احتياجات المستخدم, وتوليد محتوى متكامل ومنافس ,والابتعاد عن النسخ وتقليد المواقع الاخرى, لتصل للتميز.” rev_name=”اساليب لتوليد محتوى غني وحصري” rev_body=”طرق واساليب بناء محتوى غني حصري وكبير ليكون مفيد يلبي احتياجات المستخدم, وتوليد محتوى متكامل ومنافس” author=”Waleed Hammoud” pubdate=”2015-06-13″ ]

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

نجمة واحدةنجمتانثلات نجماتأربع نجماتخمس نجمات (1 votes, average: 4.00 out of 5)

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *