تحديث Google Fred يستهدف المواقع المخالفة لجودة البحث

منذ 8 مارس بدء تحديث Google Fred بشكل غير معلن من جوجل, وكان تحديث جوجل فريد قوي جداً حيث اختلفت نتائج البحث بعد يوم 10 مارس بنسبة 90%, فصعدت مواقع ناشئة وبسيطة, وسقطت مواقع عملاقة وكبيرة, وإلى يومنا هذا لا يوجد اي تعليق عن تحديث Google Fred.

 

البعض قال ان تحديث جوجل الجديد يستهدف المواقع ذات المحتوى المنخفض والتي هدفها الربح فقط, ولكن إذا فكرنا قليلاً, كيف يمكن لموقع يحتل المراكز الاولى بمحرك البحث ومحتواه منخفض؟, هذا تحليل غير مقنع.

والبعض الآخر قال انه يستهدف المواقع Spam والتي تنشر روابط مزعجة في كل مكان بشكل مخالف وغير طبيعي, وفي النهاية كل هذه تحليلات, وجوجل لا يصدر اي تصريح رسمي لغاية هذه الساعة.

 

ولكن في 24 مارس خلال مؤتمر AMA اثناء Google session في SMX West, أجاب Gary Illyes على سؤال حول تحديث Google Fred الجديد, والذي اثار لغط وكلام كثير حوله, وكثرت التحليلات والآراء ولا يوجد شيء مقنع ورسمي, حيث قال أن “search leads” والمقصود هنا “المدراء وكبار المسؤولين في جوجل”, لن يناقشوا هذا التحديث بشكل علني, ثم اضاف جاري أن المواقع المتضررة هي المواقع المخالفة لأرشادات البحث والجودة في محرك البحث.

 

وعندما سأله البعض عن العامل المحدد المُنتهك في دليل جودة البحث, لم يعطي اي اجابة.

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

نجمة واحدةنجمتانثلات نجماتأربع نجماتخمس نجمات (12 votes, average: 4.00 out of 5)

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد.

7 تعليق في “تحديث Google Fred يستهدف المواقع المخالفة لجودة البحث

  1. السبب ان الموظف لم يعطي توضيحات عن الامر وهو ان جوجل منعتهم من الكلام وكل ماقاله ان المواقع مخالفة لارشادات البحث والجودة ، ولقد وقعت مواقع كبيرة في هذا التحديث والغريب في الامر ان بعض المواقع الاجنبية التي عاينتها قوية جدا ولاتمثل اي مخالفات صراحة .
    اصبح جوجل لايطاق مع التحديثات الدورية واصبح امر بناء موقع قوي صعب جدا الا اذا كنت تريد الربح السريع فربما بإمكانك بناء موقع للربح وتركه اذا تأثر بالتحديثات والتوجه لموقع اخر
    شكرا لك على المقالة المميزة.

  2. أعتقد أنها تقضي على أرباح العرب التي تتجاوز الاف من الدولارات والتي تعجز هي عن دفعها لهم او هضم حقوق كعادة الغرب

  3. سلام عليكم ، لدي موقع افلام اجنبي ، استهداف فرنسي ، فعلا هنالك فرق كبير جدا ، العقوبات على الجميع وليس على العرب لوحدهم.
    اعتقد اني وجدت الحل لهدا المشكل كالتالي:
    1 : اعادة النضر في هيكل الموقع من ناحية الروابط الداخلية .
    2 : يجب اعداد الموقع جيدا ليكون محاكي للهاتف بدقة عالية .
    3 : يجب ان يكون الموقع خالي من الاعلنات المنبتقة ، قالها لي صديقي يدرف آلاف الدلارات من مواقع الافلام الاجنبية المترجمة للفرنسية ، : ان جوجل تتجنب المواقع التي تعتمد على الرواط المنبتقة في ارباحها و بالضبط الروابط التي تنبتق و تحتوي على زر التحميل مباشرة … المضوع طويل جدا لدى انتضرو رد جوجل آسف عن عدم اكمالي لكم اسرار جوجل الاخيرة…

  4. اخي لدي مشكلة وهي انه لدي موقع مند 7 اشهر واكتب مواضيع من قبلي لكن لدي زوار قليلون للغاية رغم ان المواضيع كتيرة
    المرجو من حضرتك مساعدتي ….. رابط الموقع

  5. فعلا موضوع فى غاية الخطورة وهذا حدث مع الكثير من اصحاب المواقع العربية والاجنبية ولدى صديق من انجلترا يعانى ايضا من هذه التحديثات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *