تحديث باندا اصبح عامل من عوامل جوجل

جوجل يدمج تحديث باندا مع خوارزميات البحث

 

سنودع في نهاية الاسبوع الجاري تحديث جوجل باندا الذي كان يُعاقب المواقع صاحبة المحتوى الضعيف والسيء, لأنه أصبح عامل من عوامل جوجل لتحسين المواقع لمحرك البحث, حيث أعلن كل من Zineb Ait و Gary Illyes و John Mueller في حسابهم عبر تويتر أن دمج باندا مع خوارزميات البحث ليصبح عامل من عوامل الترتيب في محرك البحث سيكون نهاية هذا الاسبوع.

 

 

 

لذلك من الآن فصاعداً لن يعود هناك تحديث أسمه تحديث باندا والذي كان يحدث كل 3-4 شهور, وسيكون هناك تحديث كبير في نهاية هذا الاسبوع, ومن الواضح ان هذا التحديث سيكون كبير لأنه عادةً لا تعلن جوجل عن تحديثاتها التي تقوم بها, ولكن هذه المرة أعلنت وبشكل واضح عبر موظفيها عن التحديث الذي سيتم في نهاية هذا الاسبوع.

 

من لديه خبرة في هذا المجال, سيعرف ان تحديث باندا تأخر هذه الفترة, وبصراحة كنت متعود أن يكون التحديث في شهر 12 من كل سنة, ولكن لم يأتي تحديث باندا في شهر 12 من عام 2015, مما أثار فضول الكثير من اصحاب المواقع وقاموا بسؤال موظفي جوجل ليخبروهم عن انه لم يعد هناك تحديث لجوجل باندا وأن باندا أصبح جزء من عوامل محرك البحث لتحسين النتائج.

 

ماذا يعني دمج باندا مع عوامل الترتيب؟

بكل بساطة يمكننا ان نفهم أن المحتوى وجودة الصفحة أصبحا أكثر أهمية من قبل, وستصبح باندا في كل صفحة من صفحات الموقع, ولن يرضى جوجل بصفحة ذات محتوى ضعيف, وقال Jennifer Slegg في آخر مقالة له عندما اعلن هذا الخبر أن:

الباندا اصبح خوارزمية تنطبق على المواقع بشكل عام وأصبحت واحدة من إشارات الترتيب الأساسية لدينا. كما أنه يقيس جودة الموقع. الباندا تسمح لجوجل بأخذ جودة الصفحة في الاعتبار وتعديل الترتيب وفقا لذلك.

 

أنت الآن تُفكر في العديد من الأمور وتراودك الكثير من الأسئلة وسأحاول مساعدتك على حلها وتوضيح بعض الامور:

 

بعض الصفحات لديها محتوى ضعيف لا يتعدى 100-200 كلمة في الصفحة ولكنه يحتل مراكز متقدمة في محرك البحث, وهذا دليل ان الفائدة تكمن في المعلومات المفيدة والغنية الموجودة داخل الصفحة وخصوصاً في كلمات البحث مثل الأسئلة, ليكون المحتوى جواب كامل ومقنع ومفيد وغني.

 

إذا كنت تشعر بالقلق من ان يصيب هذا التحديث موقعك, فتابع احصائيات Google Analytics و ادوات جوجل لاصحاب المواقع Search Console وشاهد هل هناك تباين كبير في ترتيب موقعك في محرك البحث وانفخاض ترتيبك في بعض الكلمات.

 

عليك التوقف عن التفكير في عدد الزوار و الزيارات والاهتمام بالفائدة: فجميع اصحاب المواقع تذهب في آخر اليوم الى احصائيات جوجل لمعرفة عدد الزوار اليومي الذي دخل الى موقعها, ولكن المهم هو عدد الزوار الذين حصلو على الفائدة والمعلومات الغنية والاجابات من المحتوى الذي تقدمه, وهذا ما تحدثنا عنه في سلسلة سيو 2.0 على أن المستخدم هو الهدف وليس محرك البحث, فأستهدافك للزائر هو طريقك للوصول الى نتائج متقدمة في محرك البحث.

 

 

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

نجمة واحدةنجمتانثلات نجماتأربع نجماتخمس نجمات (No Ratings Yet)

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد.

6 تعليق في “تحديث باندا اصبح عامل من عوامل جوجل

  1. شكرا لك على المقال الرائع

    اريد استفسار لو سمحت

    تحدثت في مقالات سابقة عن اختيار كلمات مفتاحية ذات الذيل الطويل ككلمات مفتاحية لموضوع معين

    هل يمكن استخدام هذه الكلمة المفتاحية ذات الذيل الطويل لأكثر من موضوع ؟؟

    ما جعلني استفسر هو انه في اضافة yoast عند اضافة ال focus keyword لكلمة تم استعمالها بموضوع اخر يعطي اشارة باالون البرتقالي وليس الاخضر اي انها مستخدمة بمكان اخر .

    وشكرا

    1. الكلمة المفتاحية لا يمكن استخدامها اكثر من مرة صديقي فهذا مخالف, سواء كانت الكلمة ذات ذيل قصير او طويل.

  2. في حال كان الموقع يعتمد على الصور بشكل كبير مثل موقع ديكور مثلا الموضوع الواحد يحتوي على 20 صورة مثلا

    بالنسبة ل اسم الصورة وعنوان الصورة هل شرط وضع اسم وعنوان يختلف في كل صورة ام يمكن وضع اسم الصورة هو اسم الكلمة المفتاحية واضافة ترقيم 1,2,3…. الى اسم الصورة

    1. من الأفضل استخدام الكملة المفتاحية والكلمات المرادفة لها في الصور فمثلاً:
      الصورة الأولى: ديكور حمام
      الصورة الثانية: ديكور حمامات
      الصورة الثالثة: ديكورات حمام

      وهكذا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *