سيو 2016 نصائح 31 خبير لتحسين الترتيب

سيو 2016

ماذا يخبئ لنا سيو 2016؟

 

السيو في 2016: رأي 31 خبير عالمي في مجال السيو, هل ستكون النتائج أفضل ام أسوء؟

 

انتهى عام 2015, وهاهو عام 2016 على الابواب, وجوجل كل سنة تفاجئنا بتحديثات وتحسينات على محرك البحث لمساعدة الباحث الوصول الى أفضل نتائج, ومحاربة السبام بقوة أبتداءً من عام 2012 إلى يومنا هذا, واطلقت تحديثات البطريق والباندا والطائر الطنان والجوال والعديد من التحديثات الاخرى.

فمنذ محاربة السبام أصبح العمل صعب لأصحاب المواقع للظهور في المراكز الأولى ومنافسة المواقع الكبيرة والبراندات المتميزة في مجالها, فلم يعد الامر مقتصر على عمل مدونة وكتابة مقالة وباك لينكس, ليتطور الامر كثيراً في 2012-2013-2014-2015.

لذلك ما الجديد لعام 2016؟, ما النصائح التي يجب اتباعها في سيو 2016 للوصول الى المراكز الاولى والبقاء في المقدمة؟

هذه الأسئلة سيجيب عليها 31 خبير لهم ثقلهم في عالم السيو, وكل خبير سيقول رأيه ونصائح قيمة جداً يجب أخذها بعين الاعتبار وتطبيقها على مواقعنا.

 

1-Brian Dean

سيو 2016

اشهر الاسماء في عالم السيو, صاحب موقع Backlinko الشهير, وقال:

السيو في 2016 سيكون نفسه تقريباً في 2015 ولن يكون هناك تغييرات كبيرة, فبعد التزام جوجل الصمت بعد تحديثات 2012, لم نعد نعرف ماهو نوع الرابط السبام مثلاً؟ لماذا لا تشاركنا تحديثاتها و رؤيتها؟ ولكنها ستسمر في محاربة السبام ومعاقبة جميع المواقع التي لن تلتزم بضوابط محركات البحث.

لا اتوقع تحديثات كبيرة في 2016 ولكن سيبقى المحتوى واستهداف الكلمات الرئيسية المهمة والباك لينكس هم أهم ما يجب التركيز عليهم.

 

2-Neil Patel

سيو 2016

دائماً ما ينصح Neil Patel بالاهتمام بتجربة المستخدم “User Experience”, وأنها من أفضل العوامل للوصول الى المقدمة بسرعة والبقاء بها, وقال عن رأيه في سيو 2016:

اعتقد ان جوجل ستسمر بنهج محاربة المواقع التقليدية, وستسهتم أكثر بتجربة المستخدم وتعطيها اهمية كبيرة, فبحسب تجربتي المواقع التي لديها تجربة مستخدم جيدة أفضل من المواقع القديمة والبراندات, فعند الاهتمام بتجربة المستخدم لن تشاهد تراجع في النتائج في محرك البحث وستسمر بالتقدم.

 

3-Aki Libo-on

سيو 2016

رئيسة التحرير في موقع searchenginejournal وكان رأيها قريباً من رأي Neil Patel وقالت:

بناءً على تحديثات جوجل الاخيرة فإنه من الواضح الاهتمام بتجربة المستخدم والتركيز عليها في 2016 ومابعده, فتطور الخوارزميات بناءً على دراسة سلوك الزائر داخل الموقع وتفاعله معه, لذلك سيكون تقييم موقع في كل العوامل لتجربة المستخدم دون أهمال أي عامل, وتجربة المستخدم لا يمكن صنعها في يوم وليلة فهي استراتيجية طويلة الامد, لذلك هي العامل الأهم في 2016.

 

4-Brian Honigman

سيو 2016

أهم مقولة لـBrian Honigman هي:”أبدء بنسيان السيو التقليدي”, وقال:

السيو في 2016 سيكون أكثر اهمية من ذي قبل, وليس السيو التقليدي, بل السيو العصري الحديث والذي يهتم بكل شيء, وسيستمر جوجل بتحديث خوارزمياته لأعطاء اهمية للسوشيال سيجنالز والنوعية المميزة المقدمة وقياس الجودة وتجربة المستخدم بالاضافة الى المحتوى الجيد.

من خلال تحديثات جوجل السابقة لاحظنا اهتمامهم بفهم احتياجات المستخدم وايجاد ما يبحثون عنه بسرعة وسهولة, فجوجل لا تتوقف عن التحديث ودائماً ما تبحث عن الأفضل.

 

5-Eric Enge

سيو 2016

توقع سيو 2016 سيكون صعب, ولكن يمكني التنبؤ بأن:

  • زيادة معدلات البحث من الهواتف الذكية سيكون اكبر من السنوات السابقة, وستبدأ محركات البحث بتطوير خوارزميات البحث الصوتي.
  • التوسع في تحسين Rich Answers وذلك لتسهيل عملية بحث الزائر وأظهار اجوبة الاسئلة في مربع خاص أو اعطائهم أفضل جواب في مربع Rich Answers.
  • اهتمام البراندات الكبيرة بالتسويق عبر الانترنت مما يجعل المنافسة اكثر صعوبة, واعطاء محركات البحث اولولية للبراندات للظهور في المراكز الأولى.

نصيحتي هي التركيز على احتياجات المستخدم وتلبية كل طلباته وحاجيتاته وتحسين النوعية والكمية.

 

6-Ronell Smith

سيو 2016

اغلب الشركات والعلامات التجارية ستستمر على عملها في الاهتمام بـcontent marketing ودراسة سلوك مستخدميها وتحقيق متطلباتهم وما يطمحونه منها, لذلك سيزداد التحيز لكل شركة وتتسع عملائها, فاليوم يوجد بعض المنافسين الضعفاء للسامسونج والايفون, ولكن بعد فترة لن يكون هناك منافسين, لأن هاتين الشركتين تتسابقان للفوز بكل عميل جديد, وارضاء العميل القديم.

برأيي من البديهي بل ومن المبتذل والمكرر القول لأصحاب المواقع عن الاهتمام بالكلمات الرئيسية والباك لينكس وجودة المحتوى لأنها اصبحت من المسلمات, والجديد هو اتباع سيو ناجح إلى جانب ادوات النجاح الاخرى مثل التسويق والاهتمام بالعميل وغيرها من العوامل الاخرى.

ولكن اعتقد ان الكلمات المرادفة LSI سيكون لها اهمية كبيرة في 2016, وسيكون هناك عدة تحديثات للجوال.

 

7-Marie Haynes

سيو 2016

أنا مؤمنة بأن جوجل سيقوم بتنقية تحديث باندا وتحسينها, ليصبح الترويج لموقع او صفحة أكثر فائدة للمستخدم وصاحب الموقع.

في الماضي عندما يصل موقع ما الى الصدارة, ويقوم بتجديد وتحسين المحتوى يبقى في الصدارة, أما اليوم الأمر اختلف فأصبحت المنافسة كبيرة, والجميع يلتزم بما يقوله جوجل, لذلك الفارق بين موقع وآخر سيكون تجربة المستخدم.

 

8-Pratik Dholakiya

سيو 2016

يجب ان نتحدث عن كل شيء: تحسين العناوين ووصف التاج والمحتوى وروابط الموقع والربط الداخلي.

ففي حال كنت تستطيع توليد محتوى حصري غني قوي ستستطيع “على المدى الطويل” تحقيق ثقة هائلة ونتائج كبيرة من محرك البحث, وفي نفس الوقت عليك الحذر من over-optimisation عند استهدافك لكلمة مفتاحية ما.

بنظري, أرى ان تحديثات جوجل ستجعل من الصعب على المواقع الفردية الوصول للمراكز الأولى في محرك البحث, كما وسيكون من الصعب الوصول الى الصفحة الاولى من بناء روابط فقط.

 

9-Julia McCoy

سيو 2016

كما نعلم جميعاً أن المحتوى هو الملك, وأعتقد انه في عام 2016 سينمو اهتمام جوجل بالمحتوى دون غيره, وتحديثات جوجل الجديدة ستتطلب وجود محتوى غني أبداعي متميز منوع.

ويعود سبب هذا الاهتمام الى كثرة الطلب وتنوع البحوث في محرك البحث, كما أن الشركات والمواقع لن تعمل كلها بنفس الاسلوب للوصول الى المقدمة.

لذلك ستلجأ المواقع الى ادراج فيديوهات خاصة ورسوم بيانية تفاعلية ومحتوى صوتي وابداعات ستفاجئنا.

في 2016 من المهم استخدام كلمات الذيل الطويل والكلمات المفتاحية الجديدة والحصرية لتسهيل المنافسة وتسريع حصولك على متابعين وعملاء خاصين بك.

لا اعتقد ان عناكب جوجل ستصبح اكثر ذكاءً من الآن, إلا أنها ستفضل المحتوى (الاكثر بحثاً, الفريد من نوعه “الحصري”, والغني بالمعلومات المفيدة) ووضعه في المراكز الأولى في محرك البحث.

 

10-Tommy Landry

Tommy Landry

كل سنة نشاهد الكثير من التحديثات والخوارزيمات المتطورة والجديدة, وأعتقد ان 2016 لن تختلف عن باقي السنين, أعتقد انها ستحمل العديد من التحديثات الهامة الجديدة.

شاهدنا تحديثات 2014 الخاصة بالمحتوى والتركيز على content marketing, وفي عام 2015 كان التركيز على جعل الموقع متوافق مع الجوال.

أنا أرى أن 2016 سيكون التركيز فيه على البحث الدلالي “Semantic search”, وذلك بالاضافة الى تحسين السيو والتسويق.

البحث الدلالي غير متطور في أيامنا هذه, ولكن اعتقد انه في المستقبل القريب سيصبح قوة ضاربة في محركات البحت وتحصيل الاف العملاء والزيارات منها ,لذلك سيكون هناك عدة تغييرات وهي:

  • تحسين محرك البحث لنماذج البحث و الترتيب الدلالي من جوجل وباقي محركات البحث مثل بينج وياهو وغيره.
  • النمو الهائل في طلبات البحث الصوتية خصوصاً من الجوال, حيث لاحظنا نمو كبير للبحوث الصوتية في عام 2015.
  • سيكون عامل التاريخ والمكان من اهم العوامل في ترتيب النتائج في المستقبل القريب, وهذه التحديثات سيقوم جوجل بعملها سواء عاجلاً أم أجلاً.

أنا متحمس جداً لرؤية كل جديد في 2016.

 

11-Nathan Safran

سيو 2016

سيو 2016!! أنا اعتقد أن:

  • ظهور المواد الاعلامية الغنية في النتائج الاولى في محرك البحث والسيطرة عليها مثل الفيديوهات وReviews وغيرها, لذلك سيستطيع فقط من لديهم خبرة بالسيطرة على حركات المرور لخبرتهم في “rich media”.
  • جوجل ستعطي اولوية وثقة اكبر للمواقع التي تعطي محتوي فريد مميز غني بالمعلومات وذلك للبقاء في المقدمة لعمر طويل والابتعاد الكلي عن العقوبات.

 

12-Lee Wilson

Lee-Wilson

في 2016 وفي السنوات السابقة ستصبح الروبوتات وكأنها أنسان, لذلك عليك التعامل مع البيانات التي تقدمها في موقعك للاستهلاك البشري وليس لعناكب ومحركات بحث, وهذا اهم اسباب استخدام Rich Snippets داخل المواقع.

مهما قمت بتحسين موقعك لمحركات البحث, وكان غير مفيد للبشر, لن يكون له وجود في محرك البحث.

 

13-Joseph Cruz

سيو 2016

لا اعتقد بحصول تغييرات كبيرة في سيو 2016, وسيكون مثل سابقه ولكن مع بعض التحديثات على خوارزميات الجوال وبعض المعلومات الاضافية, وستحمل 2016 بعض تحديثات باندا وتحديثات شبحية كما في كل سنة.

ولنفكر في التالي: في حال اهتممت بسيو موقعك وقمت بعمل حملات اعلانية وتحسين الموقع لمحرك البحث وفي النهاية لم يشعر الزائر بالسعادة في موقعك, لن تشعر انت ايضاً بالسعادة.

 

14-Mikkel Demib

mikkel-demib

منذ زمن كان السيو بسيط للغاية, ولكن اليوم اصبح معقد وبحاجة للكثير الكثير من العمل, حيث كان قديماً أي شخص يمكنه عمل موقع وبجهد وخبرة بسيطة الوصول به الى المراكز الاولى في محرك البحث, ولكن اليوم تحتاج الى امور تقنية اكثر تعقيد مثل التوافق مع الجوال, سرعة الموقع, استخدام البيانات المنظمة, استخدام وسائل التواصل الاجتماعي, ومع تحديثات باندا اصبح الامر اكثر تعقيداً.

هناك عوامل سيزيد جوجل تركيزه عليها وبشكل كبير مثل سرعة الموقع والتوافق مع الجوال والمحتوى المكرر في 2016.

فوجود موقع سريع متوافق مع الجوال محتواه حصري غير مكرر يستخدم structured data سيكون ذو مرتبة جيدة في محرك البحث.

في 2016 سنلاحظ هبوط الكثير من المواقع بسبب مخالفتها لقوانين جوجل, وتلاعبها باستخدام روابط غير طبيعية, وفي نفس الوقت ستستمر بعض المواقع في الصعود الى المراكز الأولى على الرغم من استخدامها للروابط الغير طبيعية “سبام”, ومحاربتها ستحتاج الى وقت اكبر من 2016.

 

15-Tony Adam

سيو 2016

دائماً ما كنت اقول انه عندما تبدأ ببناء منتجك الفريد والمفيد المتوافق مع محرك البحث ومحتوى مفيد وممتع للقارئ سوف تكون قادر على المنافسة في اي مجال.

الـContent Marketing سيصبح اكثر اهمية في 2016 وستزداد اهميته مع استمرار الوقت وتقدم الزمن.

 

16-Ross Hudgens

سيو 2016

في عام 2016 لن يتغير الكثير من عام 2015, وسيكون التركيز على خلق محتوى عالي الجودة.

في السنوات القادمة سيكون عامل المحتوى فارق بشكل كبير في محرك البحث, لذلك المنافسة في المراكز الأولى ستكون صعبة وشاقة ومكلفة.

2015 جيدة, 2016 أصعب ومستعد لها, ولكن اعتقد انه في 2020 ستكون المنافسة شديدة جداً جداً.

 

17-Phil Rozek

سيو 2016

في 2016 سيزداد التخصص اكثر واكثر, وستبقى الروابط هي اهم العوامل في رأيي, واختيار النيتش سختصر عليك الكثير من الوقت والجهد, كما وستقوم جوجل بشراء الكثير من الخدمات الناجحة والتي سيكون لها مستقبل مشرق لضمان هيمنتها وسيطرتها.

ولمن لا يعرف, فإن 15% من عمليات البحث اليومية تكون جديدة ولم يتم البحث عنها سابقاً, وان هناك عملاء جدد يدخلون عالم الانترنت كل يوم, لذلك يجب العمل كل للحصول على هؤلاء العملاء, واستخدام الكلمات ذات الذيل الطويل والغير متوقعه للوصول اليهم, صحيح ان العدد لن يكون كبير, ولكنه جيد لبناء عملاء حصريين بك, ومع استخدام بعض العوامل من تحسين الارتداد “Bounce Rate” و النقرة الطويلة سيتحسن ترتيبك في محرك البحث بشكل تدريجي.

كما لاحظت انه يمكنك الوصول الى مراتب متقدمة في محرك البحث بدون باك لينكس, وهذا ما يؤكد مقولة ان المحتوى هو الملك, وخلال السنوات القادمة سيكون المحتوى رقم واحد في جوجل.

و سيو ستقطع عليك وعد في حال قمت ببناء محتوى حصري على المدى الطويل, ستصل الى المراكز الأولى, وسيكون من الصعب جداً منافستك.

 

18-Matt Siltala

سيو 2016

المهم في سيو 2016 هو نفسه المهم لجميع خبراء السيو منذ عشر سنين, وهي أيجاد حلول للمشاكل وتقديم الأفضل.

ففي حال قمت بأعطاء حلول وصنعت محتوى مفيد وقمت بالاجابة على الاسئلة في مجالك وقمت بمعالجة الأمور التي تحتاج لمعالجة, فإنك سوف تنجح.

أما إذا لم تقم بذلك سيذهب كل عملك سدى, ولن تصل للنجاح أبداً.

 

19-TADEUSZ SZEWCZYK

سيو 2016

عام 2016 سيكون محوري, لماذا؟

لأنه حان الوقت لتقرر مصيرك, هل تريد ان تكون عبد لجوجل؟ وشراء الإعلانات منهم وإنشاء المحتوى المجاني لهم, أم سيكون لديك كيانك الخاص.

شراء الاعلانات من جوجل يشعرني بأنني عبد, فهناك الكثير من الاشخاص الذين يقومون بشراء الاعلانات من جوجل وجلب الاف الزيارات لتشعر انهم اصحاب القرار في جوجل, ويوهمو عملائهم انهم خبراء في تقرير مصير الصفحات في محرك البحث.

أنا لا اشتري الاعلانات من جوجل, فأنا لست سائق تكسي, فأنا أعّلمك طريقة عمل كل شيء بنفسك وجلب الزيارات الى موقعك بنفسك دون الحاجة لجوجل.

الكثير من الناس تخلت عن السيو, وتستخدم اعلانات جوجل لجلب الزيارات وتحقيق الارباح, وليس لديها مشكلة في ذلك.

فأنت الأن تقوم بتوليد محتوى مجاني لجوجل, ليظهر في صفحات جوجل بالمجان دون أن يقدم لك شيء, وهذا اهم سبب لشعور المتعاملين مع جوجل بالعبيد, ويتأكد قولي عندما نشاهد “rich answers” التي تظهر بعد البحث مباشرة.

في حلول عام 2016 والسنوات القادمة سيكون هناك اجابات على جميع الاسئلة بنسبة 100% بما يسمى “rich answers”, ليكون رابط صفحتك زائد عن الحاجة لا داعي له حتى لو كنت في المركز الأول.

 

20-Stuart Draper

سيو 2016

في 2016 ستحاول محركات البحث عمل تغييرات جذرية ولكنها ستبقى على نفس استراتيجيتها, كما أنني اتوقع ظهور المزيد والمزيد من اعلانات جوجل المدفوعة في محرك البحث “في القائمة العلوية”, كما أن تحديثات باندا والبطريق ستسمر بالتحديث وسيبقى القلق كبير لمن يعملون بالطريقة المزعجة “black hat tactics”.

 

21-Zac Johnson

سيو 2016

عندما نتحدث عن سيو 2016, فيجب علينا التأكيد على أهمية المحتوى, ليس توليد المحتوى, بل اتحدث عن طريقة تسويق المحتوى, فالمحتوى هو أفضل وسيلة للنجاح السريع طويل الأمد على شبكة الانترنت, ليكون التسويق والنشر في مواقع التواصل الاجتماعي والروابط الخلفية عاملاً مساعداً للمحتوى للأرتقاء في محرك البحث.

يجب أن نضع في أعتبارنا دائماً أنه إذا لم نملك ترتيب في الصفحة الأولى في جوجل, فليس لدينا ترتيب أساساً وكأن صفحاتنا غير موجودة أو غير مفهرسة.

أنصحك أنا بالبدء في توليد محتوى أفضل من محتوى منافسيك, وجعله سهل الانتشار “shareable”, والاهتمام بالسوشيال ميديا والحصول على الروابط الخلفية من منافسيك عن طريق الكتابة في مواقعهم.

 

22-Lyndon Antcliff

سيو 2016

في 2016 ستأخذ العلامات التجارية الكبيرة “BRAND” حيذ كبير في السيو, كما أن بناء الروابط الخارجية كان وما يزال أحد أهم اسباب الصعود في محركات البحث, كما أنه يجب على اصحاب المواقع الاستثمار الأكبر في اعلانات جوجل.

سيصبح تحسين ترتيب المواقع ذات العلامات التجارية سهل جداً وستحتل مكانة جيدة بسرعة وسهولة, حيث لاحظت محركات البحث انجذاب الباحثين الى العلامات التجارية المعروفة لثقتها الكبيرة بها, ومهما تذمر أصحاب المواقع من هذا العامل, فإن محرك البحث لن تغير أي شيء, لأنها ستجبر اصحاب المواقع الصغيرة بالاعلان في جوجل للظهور وجلب زوار اكثر.

 

23-Stoney Degeyter

سيو 2016

3 نصائح عليك مراعاتها في سيو 2016 وهي:

  • الجوال
  • الجوال
  • الجوال

 

24-WESLEE TROUT

سيو 2016

في 2016 سنلاحظ الحاجة الكبيرة والمتزايدة للطلب على الجوال والمحتوى الحصري المفيد عالي الجودة, وبسبب استخدام الجوال الكبير والطلب على المحتوى المفيد فبكل بساطة يجب التركيز عليهم بشكل أكبر.

مع ذلك نلاحظ الكثير من المواقع التي تفتقر للمحتوى ولا تهتم لتحسين موقعها للجوال, وبالتأكيد هذا أمر سيء.

 

25-Eric Hebert

سيو 2016

سيو 2016؟

المحتوى هو الملك, ولكن بدون قراء ولايك ونشر وريتويت وتسويق المحتوى بشكل جيد, فإنه بدون قيمة, يمكنك استخدام اساليب مزعجة والوصول الى مراكز متقدمة في محرك البحث, ولكن اعتقد انه من الحكمة بناء براند ناجح وجمهور حقيقي لتبادل المحتوى الخاص بك.

 

26-Shane Barker

سيو 2016

يجب الاهتمام بالعلامات التجارية الكبيرة, ولا يمكن انكارها فبدونها لن نصل أبداً, حيث يجب خلق التوازن بين محتواك الحصري والمحتوى المنسوخ من موقع آخر مع ذكر المصدر, والحصول على روابط خارجية من الصفحة الشخصية لك في هذه المواقع العالمية.

دون نسيان الاهتمام بالكلمات الرئيسية, والتركيز على بناء روابط خارجية للصفحات التي تريد ظهورها في محرك البحث فضلاً عن الصفحة الرئيسية.

 

27-GAEL BRETON

سيو 2016

لقد قمت بتوليد الكثير والكثير من المحتوى الحصري والفريد الغني بالمعلومات, ففي عام 2014 قمت بعمل محتوى ضارب وصارخ, وفي 2015 ساعدني العمل مع السوشيال ميديا وجوجل في الارتقاء.

ما اكتشفته أن اللبنة الأساسية لبناء مشروع ناجح على جوجل هو المحتوى, فإذا أردت الوصول لمراكز متقدمة في محرك البحث عليك كتابة محتوى فريد واستخدام الكلمات المفتاحية والقليل من النشر وعمل حملات ترويجية ناجحة.

فعلى سبيل المثال, المواضيع المهمة مثل الربح من الانترنت لا تحتاج الى وصلات خارجية وحملات ترويجية كبيرة, لأنها تغري القارئ وتحثه على الدخول لمجرد وجود كلمة الربح, لذلك اعرف كيف تسوق للمحتوى.

كما أن جوجل يهتم كثيراً بعدد الكلمات في التدوينة, قد يكون أمر غريب ومزعج, ولكن إذا أردت الوصول الى المراكز الأولى بسرعة عليك بمحتوى يتضمن +5000 كلمة.

 

28-Boni Satani

سيو 2016

schema markup, وفقاً لدراسة اجرتها Raven فإن 20% من المواقع تستخدم schema, وحسب MOZ فإن استخدام “structured data” في أزدياد وله تأتير في محرك البحث, فبحسب هذه الأرقام أن أرى أن سيو 2016 سيرتكز على جعل اصحاب المواقع يستخدمون schema في مواقعهم.

في السنين القادمة أعتقد أن المدونين سيستخدمون عدد كلمات أقل في التدوينة ولكن ذات نوعية عالية, ومعظم المدونين فهمو أن التدوين اليومي ليس ذو نتيجة كبيرة ولكن التدوين المفيد هو صاحب القيمة الأكبر والأفضل.

في 2015 وجدنا 3 أنواع من المسوقين:

  • الذين فهمو مبدء الحصول على الروابط.
  • الذين توقفو عن استخدام SEO.
  • الذين يقومون بعمل باك لينكس وبناء روابط خارجية بأنفسهم.

واعتقد ان النوعين الثاني والثالث سيفهمون أن النوع الأول هو الأفضل والأكثر نجاحاً.

 

29-Michael Stricker

سيو 2016

اعتقد ان سيو 2016 سيتمحور حول تجربة المستخدم ليلقى اهتمام كبير وميزانية كبيرة, كما أن استهداف الكلمات المفتاحية من خلال الاعلانات المدفوعة سيكون أساسي في كل حملة لأصحاب المواقع, بالاضافة الى الاعلانات في وسائل التواصل مما يجعل المنافسة شديدة وباهظة الثمن, مما يجعل هذه الأمور صعبة على اصحاب الشركات الصغيرة والناشئة.

أمور تحليل الكلمات وسلوك الزائر ستصبح روتينية, والأمر الاساسي هو الميزانية, فكلما كانت اكبر كان النجاح أسرع وأقرب, حيث يتطلب هذا العام أيضاً تصميم خاص للجوال وتحسين سرعة الموقع للـDesktop و التابلت.

كما أن طول المحتوى سيقسم الى قسمين, الأول قصير للرسائل الاجتماعية والعروض الترويجية, والثاني طويل (+2000كلمة) في صفحات الموقع.

 

30-Mike King

سيو 2016

باختصار, أهم مافي سيو 2016 هو أن تبتعد عن تحديثات باندا والبطريق والمشي في الطريق السليم في حال كنت تريد نجاح طويل الأمد.

كما أن التسويق للمحتوى أمر مهم ومفيد وجعل المحتوى غني بالمعلومات وحصري, وامتلاك مهارة اقتناص العملاء ومعرفة جذبهم بطريقتك الخاصة.

 

31-Tara Clapper

سيو 2016

امكانية حجب المستخدم للاعلانات في تزايد مما ينذر بالخطر والتأكيد على جلب مستخدمين من محرك البحث هو الأفضل.

مع ازدياد معدلات البحث من الجوال, فإنه حتماً يجب أن تكون من أول ثلاث نتائج على هذه الشاشة الصغيرة.

وأنا أنصحك لعام 2016: بتحسين موقعك للجوال, وتحسين تجربة المستخدم, واستخدام كلمات الذيل الطويل, والاعلانات في محرك البحث والمحتوى بحملات PPC.

 

 

هذا كان رأي الخبراء في سيو 2016 ونظرتهم ونصائحهم لكل اصحاب المواقع والمشاريع, هناك بعض الآراء المثيرة للجدل وبعضها واقعي يصف الواقع, وبعضها صادم يفقدك الأمل في المنافسة, وفي النهاية أجمع الكل على أن تجربة المستخدم من جميع النواحي ستجعل النجاح أسرع وطويل الأمد.

قمت بترجمة هذه المقالة من موقع splashcopywriters.co.uk

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

نجمة واحدةنجمتانثلات نجماتأربع نجماتخمس نجمات (No Ratings Yet)

اشترك في قائمتنا البريدية وانضم لمشتركينا ليصلك كل جديد.

14 تعليق في “سيو 2016 نصائح 31 خبير لتحسين الترتيب

  1. شكرا لك عزيزي وليد. معلومات مفيدة حقا لعام 2016. اكثر ما اعجبني صراحة هو ان هؤلاء الخبراء يركزون بالشكل الكبير على on page optimization. كان جوجل جعل الباكلينك في المقدمة لكن الان اصبح المحتوى، تجربة المستخدم، السرعة هم الاهم. صراحة حسب ما اشاهده و اجربه. وصلت مقالاتي لنتائج مستحسنة في محرك البحث جوجل بدون عمل اي باكلينك ا. فقط تحسين المقالات. تجربة المستخدم، السرعة و السوشيال

    1. اهلا بك صديقي العزيز.

      بالنسبة للrich answers, أدخل الى جوجل وقم بالبحث مثلاً “how install adobe flash player” سيظهر لك الجواب مباشرة دون الحاجة للدخول الى اي موقع.

      وتجربة المستخدم تعتمد على العديد من الامور بحيث تجعل جولة الزائر داخل موقعك سهلة وممتعة, مثل تحسين موقعك للجوال وجعل الموقع سريع وخفيف, وعدم الاكثار من استخدام الجافا وهكذا.

  2. شكرا علي المقال الرائع اهم عامل انا اشتغلت عليه هو التوافق علي الموبايل + الباك لينك والحمد لله متصدر جوجول وعدد اللزوار تخطي 300 الف زائر رغم انا لم يمر علي 9 اشهر علي الموقع وهذا بالنسب لي شاي ولا في الخيال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *